نور الدروى
مرحبا بكل طلاب العلم على منهاج النبوه ارجوا الاستمتاع بهذا الجهد البسيط والمشاركه الفعاله منكم مراعين اداب وحلية طالب العلم .
اخوكم فى الله
أ/ نور الدروى
نور الدروى
مرحبا بكل طلاب العلم على منهاج النبوه ارجوا الاستمتاع بهذا الجهد البسيط والمشاركه الفعاله منكم مراعين اداب وحلية طالب العلم .
اخوكم فى الله
أ/ نور الدروى
نور الدروى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى طالب العلم على منهاج النبوه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم اعلم اخى الحبيب وفقنى الله واياك الى طاعته ومرضاته ان افضل ما ينعم الله به على عبده الفقه فى كتابه والعمل به فكن حريصا على مرضاة ربك بالتفقه فى كتابه والعمل بمقتضاه ولا يتم لك ذلك الا بتوفيق من ريك سبحانه فجد فى طريق الطلب والتعلم وزاحم العلماء بالركب وكن اول الحاضرين مجالس العلم واخر الزاهبين وقيد الفوائد فى عقلك وقلبك فرب فائده اليوم تكون احوج الناس لها غدا واحفظ للعلماء قدرهم ولا تعدوا قدرك مهما حدثتك نفسك انك اوتيت من العلم واصبر وجاهد نفسك على طريق العلم والتعلم . ولاتنس عبادة ربك واتيان ما امرك به من الفرائض والواجبات وترك ما نهى الله عنه ولا تركن الى علمك وتنس العباده ولا تنهمك فى طريق الطلب وتنس الفرائض ولكن اذا تعلمت فطبق واذا تفقهت فأدى واذا عرفت فالزم وأدىالذى عليك الى ربك فأنك احوج الناس الى توفيق خالقك . الزم طريق السلف وغرس من كان قبلك من الساده الاماجد ومن مثل صحابة النبى الامين الذين نقلوا الينا القران غضا طريا ونقلوا لنا السنن والاثار اعلم لهم حقهم وفضلهم واياك ثم اياك ان تلج فى ما شجر بينهم فأن الذى يحوم حول الحمى يوشك ان يواقعه . اعلم طالب العلم على منهاج النبوه ان من لزم السنن والاثار قال بها ومن لزم البدعة واهلها تخلق بادرانهم ولا اقول ببخلقهم فان الرجل يعرف بجلسائه فاحسن الصحبه وليكن صاحبك من هداك الى سنه وجنبك بدعه . ولا تشغل بالك ونفسك بالجدال والمراء فانه يورث العداوه والنفاق فى القلب واغدوا عالما او متعلما ولا تكن امعه تتبع كل ناعق . ضع نصب عينيك دائما قول ربك " قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين " فلا تقبل فى شريعة ربك اهواء المضليين ولا تخرصات المبطلين وكن متبعا ولا تكن مبتدعا فان من لزم الغرس راى الثمر ومن حاد عن النهج كمن يستقى من الصخر . اعلم طالب العلم ان الحكمه والعلم والايمان مكانهما من ابتغاهما , فلير الناس عليك اثار نعماء ربك وسيما طالب العلم النقى التقى الزى يبزل ولا ياخز الزى يعطى ولا يمنع . اعلم طالب العلم ان الظاهر عنوان الباطن فليكن ظاهرك دائما على السنه فأن نبيك قال " لتسوون صفوفكم او ليخلفن الله بين وجوهكم " اياك ثم اياك من التحزب والتفرق والتشرزم فأن الله ذم الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون . الزم جماعة المسلمين : قال الشافعى فى الرساله " وليس المقصود هنا جماعة الابدان بل ما عليه جماعتهم من التحليل والتحريم " ه لزوم النهج ليس بهين ولا تأمن نفسك ان تضل فاعتصم بربك وسله وتوسل اليه حسن الخاتمه فان من مات على النهج والسنه بعث عليها . انشر السنه علم الناس الخير كن امرا بالمعروف ناهيا عن المنكر ولكن على منهاج النبوه وكما كان سلفنا الصالح يأمرون وينهون . اياك ثم اياك البدعة واهلها والحزبية واربابها والذى نفسى بيده انهما الداء العضال والسم الزعاف لا يفلح من رام طريقهم ومن مضى نحوهم ومن سلك سبلهم فأحزرهم ونفر منهم وحزر الناس طريقهم فأن هذا صيانه لدين المسلمين وجهاد فى سبيل رب العالمين. قال النبى " كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع " فعليك ان تسمع وتدقق وتمعن النظر قبل ان تتكلم فان الذى يهجم على العلم وليس له باهل يوشك ان يضل ويضل . تامل دائما حالك وقربك من السنه وزن نفسك بالكتاب والسنه فأذا كان القرب منهما فاحمد الله ربك على نعمائه وجزيل عطائه . وان كانت التى تكره فعاود الكره فان النبى صلى الله عليه وسلم قال " ان الله لا يمل حتى تملوا " البخارى هذه نصائح غاليه تكتب بماء الذهب فكن منها على علم . مدير الموقع : أ : نور بن محمد ابراهيم دروه

 

 الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب) أفلا يرعوي أدعياء السنة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 13/06/2012

الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب) أفلا يرعوي أدعياء السنة! Empty
مُساهمةموضوع: الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب) أفلا يرعوي أدعياء السنة!   الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب) أفلا يرعوي أدعياء السنة! Emptyالثلاثاء يناير 08, 2013 3:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب)
أفلا يرعوي أدعياء السنة!

كنت قبل مدة ليست بالطويلة ربما عام تقريبا، جَرَدت ما أخرجه حسين بن بدر الدين الحوثي -أخزاه الله-، وتتبعت ما جاء فيها من مخازي، وكنت على نية كتابة مادة مطولة لما في كتب هذا الضال ، ثم خرج كتاب شيخنا محمد الإمام -حفظه المولى- في بيان ما في ملازم الحوثي من ضلالات إيرانية، فأجّلْت الأمر حتى يشاء الله، وذلك أنّ كتاب الشيخ قد غطى مساحة كبيرة مما في ملازمه وفاته كثير كذلك حيث إنّ الشيخ لم يقصد الاستقصاء ، وهكذا لم يقصد في كتابه عرض فكره ومنهجه بقدر ما كان قصده متوجها لعرض تلك الضلالات وتسليط الضوء عليها .
ومما كنت قد وقفت عليه حينها -وحجمت عن نشره في تلك الأيام- مدح هذا الضال لتفسير سيد قطب مع ذمه لعلوم المسلمين وكتبهم وتراثهم الضخم سوى النزر اليسير مما وافق هواه، بل وذمه الفتوحات الإسلامية و و ..فهو عدو التأريخ الإسلامي جله، ولكن لم أُرِد نشره حينها حتى لا يتوقف الأخوان المسلمون = حزب الإصلاح من نشر تلك المطويات ، ويكون ذريعة يتخذها هذا العدو لإثارة عصبياتهم فيستميلهم إليه، ولكن أجدني اليوم مطمئنا لنشر كلامه والتنبيه عليه ؛ليعلم المحبون للسنة والمنتمون إليها خطر هذا التفسير، وليعلموا كذلك كيف صار وليجة وبابا يدخل منه الرافضي الشيعي للسني والعامي والله المستعان.

وأقدم أولا طعنه في تفاسير الإسلام ثم أورد كلامه عن (ظلال القرآن) الملقب بتفسر سيد قطب موثقا من ملازمه والله حسبنا ونعم الوكيل:

يقول الخبيث عن تفسيري الإمام الطبري والحافظ ابن كثير -رحمهما الله-:
وعندما تعودون يجب أن تعود إلى القرآن وليس إلى المفسرين، تعود إلى القرآن وليس إلى المفسرين من أهل السنة، تتعرف على القرآن عن طريق قرناء القرآن، وورثة القرآن ، ليس عن طريق (تفسير الطبري) و(تفسير ابن كثير) وغيرهما من المفسرين الذين يعطون وثائق لليهود بأن الأرض التي كتب الله لهم هي أرض الشام وليس فقط فلسطين، أرض الشام تشمل سوريا ولبنان وفلسطين....ليعود الناس إلى القرآن، وليس إلى المفسرين الذين لعبوا بالقرآن وشوهوا القرآن وحرفوا القرآن ا.هــ ص17 ملزمة ((يوم القدس العالمي)).

ويقول عن جملة تفاسير الإسلام بل وعلومهم :
كل ما بين أيدينا من طرق أخرى قد جربت، وأخفقت، ولم تترك إلا آثارًا سيئة كتب تفسير وحديث وأصول فقه وعلم كلام وكتب ترغيب وترهيب والأشياء هذه كلها مذاهب متعددة جربت، نظريات أخر جربت اشتراكية علمانية ليبرالية رأسمالية ..ا.هــــ ص1 من البرنامج الرمضاني - الجزء الرابع.

انظر كيف شَبّه كتب الشريعة بالمذاهب الهدامة الوضعية المنحلة، ويصفها بأنها أخفقت عن إصلاح الأمة! وهذا من أعظم الكذب ، وإلا لقائل أن يقول قد جربنا القرآن ولم ينفع! وجربنا دين الإسلام ولم ينفع! وكانت له آثار سيئة ..والعياذ بالله! لكن الخلل ممن ينتمون لهذا الدين، منك وأمثالك ومن سار على غير الصراط السوي إما لهوى أو لشبهة.
وعلى أية حال فليس المراد هنا مناقشة هذا الهالك، لكن المراد بيان طعنه في كتب الأمة الإسلامية ومصادرها، ثم انظر كيف أنّ هذا الخبيث الهالك بعد ذمه لكتب الإسلام راح يمدح كتابا معينا، وتفسيرا خاصا ألا وهو (ظلال القرآن) لسيد قطب !!! فيقول :
ولهذا تجد من ينطلق يفسر ممن هم أدباء ، انشغلوا باللغة على هذا النحو، يكون تفسيرهم جيد، يكون تفسيرهم ممتاز، تفسيرهم يعني يقدم القرآن بشكل جميل، بشكل مثلما يعمل سيد قطب في "ظلال القرآن" ، هو أديب أساسا، لكن خَلِّي نحوي يفسر، أو خلي فقيه، أو أصول فقهي، أي واحد من هؤلاء يفسر، يطلع لك القرآن لا شيء، هذا يطلعه بشكل جميل جدا ..ا.هــــــــــــ ص 16 من مديح القرآن - الجزء الرابع.

فانظر كيف يُزهد من تفاسير علماء الشرع ويمدح تفسير هذا الأديب بزعمه! أحقا لم يمدحه إلا لكونه أديبا أظهر بلاغة القرآن بزعمه؟! لم يتفرد سيد قطب بهذا! بل لم يَحُز اليد العليا في باب البلاغة! فهو مسبوق بالطاهر بن عاشور -رحمه الله- وهو بلاغي شهير ، بل مسبوق حتى ببعض المعتزلة كالزمخشري وهكذا الفيروز أبادي، لكن الحوثي يعلم أن (كتب) الطاهر بن عاشور والزمخشري وأمثالهم ليس فيها القدح في الأصحاب على وجه العموم وهكذا ليس فيها الدندنة عن الحاكمية وتكفير المجتمعات، فالأول فيه جنوح للتمشعر والزمخشري اعتزالي لكن تفسيره فيما أعلم ليس فيه الطعن في الصحابة إلا ما كان من تعديه على عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- وقد رد عليه العلامة الشوكاني -رحمه الله- ، ومع هذا فليس في تفسيره خصوصا وبقية كتبه عموما ما تحويه كتب سيد قطب من إساءة الظن بالصحابة ورميهم بالتهافت على الدنيا والمناصب ..الخ هذا الجو الذي يحيط بمن يتعلق بكتب سيد قطب، فهذا لا تجده ألبتة في الكشاف لكن فيه بلاء من وجه تحريف الصفات وما إلى ذلك، فلذا رأى هذا الضال التلبيس على السامع -سواء من العامة أو ممن يميل إلى حزب الإصلاح = الأخوان المسلمين- بإحالتهم على تفسير سيد قطب فتكون هذه الخطوة الأولى تجاه الرفض والتشيع والقدح في الأصحاب، حتى إذا أتى هذا المسكين ذمُ الصحابة بعدُ ؛ والقدح فيهم لم يستنكر فقد اعتاد على ذلك من كتاب (السني) سيد قطب؟!
وأنا حين أقول هذا مدرك لكون (ظلال القرآن) من حيث هو ليس فيه طعن في الصحابة ، ولكن المقصود التعلق بكتب سيد قطب على وجه الإجمال، وربما يكون سبب تخصيص الظلال بالمدح اشتهار التحذير من الكشاف للزمخشري بين أهل السنة والأشاعرة بخلاف الأخير، فهذا على العكس يمجده الأخوان والحركيون فلذا اتخذه قنطرة له .
وسواء كان هذا أو ذاك فإحالة هذا الحوثي الضال لتفسير سيد قطب له دلالات لا تخفى على العاقل ، وإلا فلا يمكن أن يحيل مَن رمى كتب الإسلام وتراثهم بالإفساد إلى تفسير سيد قطب وهو مستقيم على طريقة أهل السنة فهذا لا يكون أبدًا والله أعلم

وأخيرا أقول:
هلّا استيقظ مَن تضيق صدورهم بتحذير أهل السنة من سيد قطب وفكره ، هلّا تنبه الأخوان المسلمون من غفلتهم فحذفوا تلك الطوام من كتب سيدهم؟! أليس يزعمون عند الجدال أنه تاب؟! فليحذفوا هذا الشر والباطل منها إذن!

ولمن أراد تبين ما في كتاب (الظلال) من (الضلال) فليقرأ كتاب العالم المحدث عبد الله الدويش -رحمه الله- ((المورد الزلال في التنبيه على أخطاء الظلال)) ولتحميله:
المقدمة
الكتاب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noury2000.forumegypt.net
 
الحوثي يقدح في تفسير الطبري وابن كثير بل وتفاسير الإسلام ثم يمدح (تفسير سيد قطب) أفلا يرعوي أدعياء السنة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفسير القرأن العظيم ( الحافظ بن كثير )
» عمدة التفاسير للحافظ ابن كثير ( اختصار وتعليق احمد شاكر )
» حقيقة الدّيمقراطيّة وأنّها ليست من الإسلام منسّقة بشكل pdf: للشيخ العلاّمة محمّد أمان الجامي رحمه الله
» تخريج رواية (معيار السنة والسلفية عند الشيخ ربيع ) !!!
» نرى أن الطعونات في علماء السنة تصدر ممن يزعم أنه على منهج السلف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الدروى :: عقيدة السلف الصالح :: ابحاث فى العقيده والمنهج-
انتقل الى: