نور الدروى
مرحبا بكل طلاب العلم على منهاج النبوه ارجوا الاستمتاع بهذا الجهد البسيط والمشاركه الفعاله منكم مراعين اداب وحلية طالب العلم .
اخوكم فى الله
أ/ نور الدروى
نور الدروى
مرحبا بكل طلاب العلم على منهاج النبوه ارجوا الاستمتاع بهذا الجهد البسيط والمشاركه الفعاله منكم مراعين اداب وحلية طالب العلم .
اخوكم فى الله
أ/ نور الدروى
نور الدروى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى طالب العلم على منهاج النبوه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم اعلم اخى الحبيب وفقنى الله واياك الى طاعته ومرضاته ان افضل ما ينعم الله به على عبده الفقه فى كتابه والعمل به فكن حريصا على مرضاة ربك بالتفقه فى كتابه والعمل بمقتضاه ولا يتم لك ذلك الا بتوفيق من ريك سبحانه فجد فى طريق الطلب والتعلم وزاحم العلماء بالركب وكن اول الحاضرين مجالس العلم واخر الزاهبين وقيد الفوائد فى عقلك وقلبك فرب فائده اليوم تكون احوج الناس لها غدا واحفظ للعلماء قدرهم ولا تعدوا قدرك مهما حدثتك نفسك انك اوتيت من العلم واصبر وجاهد نفسك على طريق العلم والتعلم . ولاتنس عبادة ربك واتيان ما امرك به من الفرائض والواجبات وترك ما نهى الله عنه ولا تركن الى علمك وتنس العباده ولا تنهمك فى طريق الطلب وتنس الفرائض ولكن اذا تعلمت فطبق واذا تفقهت فأدى واذا عرفت فالزم وأدىالذى عليك الى ربك فأنك احوج الناس الى توفيق خالقك . الزم طريق السلف وغرس من كان قبلك من الساده الاماجد ومن مثل صحابة النبى الامين الذين نقلوا الينا القران غضا طريا ونقلوا لنا السنن والاثار اعلم لهم حقهم وفضلهم واياك ثم اياك ان تلج فى ما شجر بينهم فأن الذى يحوم حول الحمى يوشك ان يواقعه . اعلم طالب العلم على منهاج النبوه ان من لزم السنن والاثار قال بها ومن لزم البدعة واهلها تخلق بادرانهم ولا اقول ببخلقهم فان الرجل يعرف بجلسائه فاحسن الصحبه وليكن صاحبك من هداك الى سنه وجنبك بدعه . ولا تشغل بالك ونفسك بالجدال والمراء فانه يورث العداوه والنفاق فى القلب واغدوا عالما او متعلما ولا تكن امعه تتبع كل ناعق . ضع نصب عينيك دائما قول ربك " قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين " فلا تقبل فى شريعة ربك اهواء المضليين ولا تخرصات المبطلين وكن متبعا ولا تكن مبتدعا فان من لزم الغرس راى الثمر ومن حاد عن النهج كمن يستقى من الصخر . اعلم طالب العلم ان الحكمه والعلم والايمان مكانهما من ابتغاهما , فلير الناس عليك اثار نعماء ربك وسيما طالب العلم النقى التقى الزى يبزل ولا ياخز الزى يعطى ولا يمنع . اعلم طالب العلم ان الظاهر عنوان الباطن فليكن ظاهرك دائما على السنه فأن نبيك قال " لتسوون صفوفكم او ليخلفن الله بين وجوهكم " اياك ثم اياك من التحزب والتفرق والتشرزم فأن الله ذم الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون . الزم جماعة المسلمين : قال الشافعى فى الرساله " وليس المقصود هنا جماعة الابدان بل ما عليه جماعتهم من التحليل والتحريم " ه لزوم النهج ليس بهين ولا تأمن نفسك ان تضل فاعتصم بربك وسله وتوسل اليه حسن الخاتمه فان من مات على النهج والسنه بعث عليها . انشر السنه علم الناس الخير كن امرا بالمعروف ناهيا عن المنكر ولكن على منهاج النبوه وكما كان سلفنا الصالح يأمرون وينهون . اياك ثم اياك البدعة واهلها والحزبية واربابها والذى نفسى بيده انهما الداء العضال والسم الزعاف لا يفلح من رام طريقهم ومن مضى نحوهم ومن سلك سبلهم فأحزرهم ونفر منهم وحزر الناس طريقهم فأن هذا صيانه لدين المسلمين وجهاد فى سبيل رب العالمين. قال النبى " كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع " فعليك ان تسمع وتدقق وتمعن النظر قبل ان تتكلم فان الذى يهجم على العلم وليس له باهل يوشك ان يضل ويضل . تامل دائما حالك وقربك من السنه وزن نفسك بالكتاب والسنه فأذا كان القرب منهما فاحمد الله ربك على نعمائه وجزيل عطائه . وان كانت التى تكره فعاود الكره فان النبى صلى الله عليه وسلم قال " ان الله لا يمل حتى تملوا " البخارى هذه نصائح غاليه تكتب بماء الذهب فكن منها على علم . مدير الموقع : أ : نور بن محمد ابراهيم دروه

 

 هل ستقول للدستور نعم أم لا ؟ ادخل للأهمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 13/06/2012

هل ستقول للدستور نعم أم لا ؟ ادخل للأهمية Empty
مُساهمةموضوع: هل ستقول للدستور نعم أم لا ؟ ادخل للأهمية   هل ستقول للدستور نعم أم لا ؟ ادخل للأهمية Emptyالأحد يناير 06, 2013 6:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي المواطن المسلم الغيور على دينه ، قالوا عن الدستور العجائب وزعموا كذباً أنه إسلامي ، فهل قرأت الدستور أم لا ؟
لو قلت نعم ؛ قل لهذه الأشياء نعم :
(1)"نظام الدولة ديموقراطي" كما في المادة (1) أي يسوي بين المسلم والكافر والعالم والجاهل والذكر والأنثى. وفى الشرع "لا يستوون "
(2)"الشعب مصدر السلطات أي التشريعية " كما في المادة (5)قال تعالي:{ أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ} ويقولون دستور اسلامي
(3)"السيادة للشعب " كما في المادة (5) وليست السيادة لله وحده وليست السيادة للشرع مثلاً. حسبي الله ونعم الوكيل
(4)"توطيد المواطنة "كما في المادة (6) وهى المساواة الكاملة بين أطياف الشعب المصري (مسلم – نصراني – يهودي – شيعي – بهائي – قدياني وغير ذلك ) والله يقول {أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ * مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }فعلاً يحكمون بالأهواء
(5) "حرية الإعتقاد مصونة " كما في المادة (43) بمعنى اعتقد ما تشاء ،تكن مسلماً ،نصرانياً ،شيعياً ،بهائيًا ،قديانياً بوذياً، وهذا ؛ إبطال لحد الردة . قال النبي Sad(من بدل دينه فاقتلوه)) (صحيح البخاري:3017 )
(6)"حرية ممارسة الشعائر للنصارى واليهود " كما في المادة (43)أداء صلواتهم علانية وهذا لا يجوز إظهار الكفر.
(7)"إقامة دور العبادة للنصارى واليهود " كما في المادة (43)بمعنى تبنى الكنائس مثلاً في المطرية وغيرها ودير لليهود هذه حرية وهذه المادة (43) (تتيح بناء أديرة لليهود وإظهار شعائرهم ولا يحق للدولة منعهم على الإطلاق )
(Cool"حظرا لتعرض للأنبياء والرسل " كما في المادة (44)ولا يحظر التعرض لله ولا يحظر التعرض للصحابة الكرام .حرية لابأس عاملكم الله بعدله .
(9)"حرية الفكر والرأي مكفولة " كما في المادة (45)يعنى المفكر الإسلامي ينكر ما يشاء من أمور الغيب هذا حقه .لا يعاقب على ذلك .
(10)"حرية والصحافة والنشر مكفولة ...والرقابة على ما تنشره وسائل الإعلام محظور "كما في المادة (48) وهذا عين الانحراف والضلال .
(11)"حق تنظيم الاجتماعات العامة ..ويكون بناء على إخطار ينظمه القانون " كما في المادة (45)وبناء على هذا منع الدروس من المساجد إن لم يحصلوا على إخطار ويضيق على دعاة الحق ويفسح لدعاة الضلال التحزب والانحراف .
(12)"حق تكوين الأحزاب بمجرد الإخطار " كما في المادة (51) وفيه تمزيق للأمة وتشتيت شملها وزرع بذور الفرقة فيها.
(13)"الإضراب السلمي حق ينظمه القانون " كما في المادة (46) وهذا يجعل المجتمع فوضى و ينافى السمع والطاعة للولاة .
(14) "تصدر الأحكام باسم الشعب " كما في المادة (79) ولماذا لا تكون باسم الشرع لأن الشعب عندهم مصدر السلطات .
(15) "تتكون السلطة التشريعية من مجلس النواب ومجلس الشورى " كما في المادة (82) حق التشريع لله وحده ومن أعطى نفسه حق التشريع مع الله أو من دون الله يكون كافراً.
(16) "القسم على احترام دستور ديموقراطي " كما في المادة (86) وهو على خطر عظيم .
(17) "تصدر القرارات بالأغلبية المطلقة " كما في المادة (96) وهذا من مبادئ الديموقراطية وقال تعالي :{ وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} وقال تعالي : { وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ}وغيرها من الآيات كثير .
(18) "لا يشترط الإسلام في رئيس الدولة " كما في المادة (134)اشترطوا أن يكون مصري من أبوين مصريين ! أين أنتي يا حمرة الخجل الدستور الماضي كان يشترط الإسلام أفلا تعقلون ألهذا الحد عميت بصائركم . أظنك بعد هذا لن تقول نعم
نكتفى اختصاراً فهذه رؤوس أقلام أكتبها لطالبي الحق ممن لم يتلوث بالحزبية البغيضة لحزب الإخوان المسلمين ولحزب النور وغيرهم من أحزاب الضلالة
لو قلت لا؛ نلزمك بهذا :
1-بالموافقة على الديموقراطية والاشتراك فيها وهي من سنن الجاهلية ومبادئها العشرة هي :
((1-السيادة للشعب. 2- حرية التدين والاعتقاد .3 - المرجعية للشعب عند الاختلاف والتنازع في أي أمر . 4- حرية التعبير و الافصاح عن الرأي .5 -فصل الدين عن الدولة .6 -الحرية الشخصية للأفراد .7 - حرية تشكيل الأحزاب السياسية بلا قيود.8-مبدأ الأغلبية المطلقة في إقرار القوانين. 9-المواطنة :وهى المساواة بين الأبرار والفجار والمسلمين والكفار في كل شيء .10-المالك الحقيقي للمال هو الشعب ))
والنبي يقول Sad( أبغض الناس إلى الله ثلاثة ملحد في الحرم ومبتغ في الإسلام سنة الجاهلية ومطلب دم امرئ بغير حق ليهريق دمه)) رواه البخاري
إذاً فما الحل ؟
نقول لدعاة الديموقراطية الذين زينوها للناس أنها الشريعة { وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ }(مريم :48)
قال بن كثير في تفسير الآية ((فلما اعتزل الخليل أباه وقومه في الله, أبدله الله من هو خير منهم, ووهب له إسحاق ويعقوب يعني ابنه وابن إسحاق))
وقال تعالى في قصة موسى عليه السلام { وإني عذت بربي وربكم أن ترجمون وإن لم تؤمنوا لي فاعتزلون }.( الدخان :19)
قال العلامة السعدي في تفسير الآية : { وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ } أي: لكم ثلاث مراتب: الإيمان بي وهو مقصودي منكم فإن لم تحصل منكم هذه المرتبة فاعتزلوني لا علي ولا لي، فاكفوني شركم. فلم تحصل منهم المرتبة الأولى ولا الثانية بل لم يزالوا متمردين عاتين على الله محاربين لنبيه موسى عليه السلام غير ممكنين له من قومه بني إسرائيل. { فَدَعَا رَبَّهُ أَنَّ هَؤُلاءِ قَوْمٌ مُجْرِمُونَ } أي: قد أجرموا جرما يوجب تعجيل العقوبة )) انتهى كلامه
وقال تعالى في قصة اصحاب الكهف { وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرْفَقًا }
وها نحن نعتزلكم وما تدعون من الديموقراطية ، نعتزلكم بأجسامنا ، ولا نعتزلكم بيباننا ، سنكشف أمركم ، وزيغ قلوبكم ، وإننا والله نرى فيكم كل يوم آية ، تتقلبون تقلبا ولا حولا ولا قوة إلا بالله ، غاليتم في الحاكمية فابتليتم بها ، فظهر كذبكم وغشكم للشباب المسكين، الذين يتبعونكم بجهل وحسن الظن هلا بينتم له حقيقة ما تدعوهم الى التصويت عليه بنعم ، علام كنتم تكفرون النظام السابق إذا ً ؟ سبحان الله صدق فيكم قول حذيفة ابن اليمان  قال حذيفة  فيما رواه الحاكم في المستدرك قال : (( إذا أحب أحدكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا ؟ فلينظر فإن كان رأى حلالًا كان يراه حرامًا فقد أصابته الفتنة ، و إن كان يرى حرامًا كان يراه حلالًا فقد أصابته )) وحسبنا الله ونعم الوكيل
كتبه /هاني بن مصطفى آل الريس
28-محرم 1434هـ
12-12-2012مـ



https://dl.dropbox.com/u/18773699/99.pdf




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noury2000.forumegypt.net
 
هل ستقول للدستور نعم أم لا ؟ ادخل للأهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الدروى :: عقيدة السلف الصالح :: الردود والتعقبات العقديه-
انتقل الى: